برئاسة عميد الكلية


اساتذة الكلية يشاركون في ندوة اعمار العراق لجامعة اوروك

شارك السيد عميد الكلية الدكتور جعفر باقر الدجيلي والدكتور صباح نعمة رئيس قسم الاقتصاد والدكتور ثائر العاني التدريسي بالقسم والدكتور صفاء العاني والدكتور عباس التميمي ، بفعاليات المؤتمر العلمي الذي نظمته جامعة اوروك كلية الادارة والاقتصاد والذي حمل عنوان نحو ( رؤية وطنية لإعادة أعمار العراق  ).

وابتدأت الندوة بقراءة أي من الذكر الحكيم على أرواح شهداء العراق ثم تلاها النشيد الوطني وكلمة السيد رئيس الجامعة ، بعدها القى أ.د. بلاسم جميل خلف عميد كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة أوروك كلمة ترحيبية بالحضور الكرام في رحاب كليتهم متمنيا لهم النجاح في فعاليات المؤتمر الذي يهدف الى بلورة رؤية وطنية واضحة لإعادة أعمار العراق من خلال البحوث التي تقدم في المؤتمر لأساتذة من ذوي الاختصاص.


بعدها بدأت جلسات المؤتمر ، حيث تضمنت عدة محاور ترأس المحور الأول د. مظهر محمد صالح – مستشار رئيس الوزراء بحثا بعنوان البنية التحتية في العراق وفرص التمويل المتاحة ، وترأس المحور الثاني د. ماهر حماد جوهان الحديثي – وكيل وزير التخطيط والمالية ، لمناقشة بحثا بعنوان إعادة الأعمار والتنمية في رؤية التخطيط الاستراتيجي للدولة.


وترأس المحور الثالث د. ازهار حسين صالح – مدير عام دائرة العقود الحكومية في وزارة التخطيط ونقيب المهندسين العراقيين ، لمناقشة بحثا بعنوان الشراكة بين القطاع العام والخاص ودورها في اعادة اعمار العراق ، وكذلك ترأس المحور الرابع د. اكرام عبد العزيز مدير عام في الهيئة الوطنية للاستثمار دور الرقابة الادارية والمالية في الحد من الفساد في عملية اعادة الاعمار.


وفي نهاية الندوة قدم السيد رئيس الجامعة والدكتور موسى الموسوي دروع المشاركة للباحثين الذين اسهموا بإغناء الندوة ببحوثهم ومشاركاتهم حيث حصل الدكتور صفاء العاني والدكتور عباس التميمي من كليتنا على درع المشاركة.





Comments are disabled.